أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

رئيس كوت ديفوار المنتخب يبدى استعداده لإجراء حوار مع المعارضة

أبدى رئيس كوت ديفوار المنتخب الحسن واتارا استعداده لإجراء حوار بناء مع المعارضة الإيفوارية في إطار احترام النظام الدستوري.

ودعا رئيس كوت ديفوار المنتخب – في كلمة له، الثلاثاء – زعيم المعارضة الرئيس السابق هنري كونان بيديه (86 عاما) إلى لقاء ثنائي خلال الأيام القليلة المقبلة؛ لإجراء حوار صريح وصادق بهدف استعادة الثقة، حيث رفضت المعارضة الاعتراف بفوز واتارا في الانتخابات الرئاسية الأخيرة وأنشأت مجلسا وطنيا انتقاليا.

وطلب الرئيس واتارا من المعارضة وضع حد نهائي للمجلس الوطني الإنتقالي.. مؤكدا أنه رئيس لجميع الإيفواريين.. داعيا إلى التهدئة والعمل على تعزيز السلام في البلاد.

وكانت المعارضة الإيفوارية قد دعت لتظاهرات الإثنين أسفرت عن مقتل 9 أشخاص على الأقل في أعمال عنف.

يذكر أن المجلس الدستوري الإيفواري صدق الاثنين على فوز الرئيس واتارا بنتيجة 94.27٪ في الانتخابات الرئاسية التي جرت في 31 أكتوبر الماضي في كوت ديفوار.

كتاب الموقع