أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

رئيس الجابون يسعى لإجراء محادثات مع المعارضة

قال متحدث حكومي يوم الثلاثاء إن رئيس الجابون علي بونغو يريد إجراء محادثات مع زعيم المعارضة جين بينغ لإحباط أي أعمال عنف محتملة عندما تصدر المحكمة الدستورية حكما حاسما بشأن انتخابات 27 أغسطس آب المتنازع على نتيجتها.

وتصدر المحكمة حكمها يوم الجمعة بناء على طلب بينغ إعادة فرز الأصوات في إقليم أوت "أوجو وهو" معقل لأنصار بونغو. وحصل الرئيس على 95 بالمئة من الأصوات هناك الأمر الذي ساعده على الفوز في الانتخابات بفارق أقل من ستة آلاف صوت.

وقال المتحدث آلان كلود نزي إن بونغو يعتزم الاجتماع مع المرشحين الآخرين "من أجل تجنب الكراهية والهمجية والعنف... كي لا يفقد مواطنون آخرون أرواحهم."

ولم يقدم المتحدث تفاصيل بشأن محتوى المحادثات أو موعدها.

ويتهم بينغ الرئيس بسرقة الانتخابات. وأدى الخلاف إلى أعمال شغب أسفرت عن مقتل ستة أشخاص.

ولم يرد تعليق فوري من بينج على عرض إجراء محادثات.

كتاب الموقع