أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سوازيلاند سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

رئيس البنك الإفريقي للتنمية: النمو السريع في كوريا الجنوبية مصدر إلهام لقارة إفريقيا

قال رئيس المصرف الإفريقي للتنمية, أكينومي أديسينا, إن التنمية السريعة لكوريا الجنوبية مصدر إلهام ونموذج يحتذى للاقتصاديات الإفريقية.

وصرح أديسينا بهذا أثناء مراسم افتتاح الدورة الـ53 للاجتماعات السنوية للمصرف الإفريقي للتنمية أمس الإثنين في بوسان بكوريا الجنوبية.

وقال أديسينا إن "البلدان الإفريقية يجدر بها التعلم من النمو الاقتصادي السريع لكوريا، خاصة في مجال التصنيع. وأشكر الحكومة الكورية على دعم التنمية في إفريقيا"، ملاحظا أن علاقات إفريقيا مع كوريا الجنوبية تقوم على التعاون.

وجرت المراسم بحضور قادة أعمال ومسؤولين حكوميين ووسائل إعلام من إفريقيا وكوريا الجنوبية وأنحاء أخرى من العالم.

من جانبه، صرح رئيس الاتحاد الكوري للتجارة الدولية يونغ يو كيم أن العديد من بلدان العالم تولي اهتماما فائقا لمقومات إفريقيا الهائلة في ظل استمرار الاقتصاد العالمي في التعافي.

وقال "إذا جمعنا خبرة كوريا مع مقومات النمو الهائلة لإفريقيا فقد نصبح شريكين هامين للوصول إلى نتائج تعود بالفائدة على الجانبين بما يحقق الازدهار في المستقبل".

وأضاف كيم "آمل أن تتيح اجتماعات 2018 السنوية لمسؤولي الشركات الإفريقية والكورية فرصة لبناء ثقة أقوى وفهم متبادل".

وأكد أن كوريا الجنوبية ستبقى على الدوام صديقا يعتمد عليه من قبل البلدان الإفريقية ورفيقا جيدا لإفريقيا على درب تحقيق المزيد من التنمية الاقتصادية والتصنيع.

وتستضيف بوسان من 21 إلى 25 مايو 2015 الاجتماعات السنوية للمصرف الإفريقي للتنمية حول محور "تسريع تصنيع إفريقيا".

كتاب الموقع