أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

حملة في غامبيا من أجل محاكمة الرئيس السابق "يحيى جامع"

أعلن في العاصمة الغامبية بانجول عن حملة مناصرة من طرف منظمات بينها "اهيومن رايتس ووتش"، ومعهد حقوق الإنسان والتنمية في إفريقيا، من أجل محاكمة الرئيس السابق يحيى جامع.

وقد بحثت المنظمات ٱليات محاكمة جامع، المقيم بغينيا الاستوائية، على غرار محاكمة الرئيس التشادي السابق حسين حبري، المقيم بالعاصمة السنغالية داكار.

وكانت منظمات التشادية وغامبية قد التقت مؤخرا في العاصمة بانجول لبحث إمكانية محاكمة يحيى جامع، والضغط على رئيس غينيا الإستوائية تيودورو أوبيانغ، من أجل المساعدة في ذلك.

وتتهم عدد من المنظمات الحقوقية الغامبية الرئيس السابق يحيى جامع بـ"ارتكاب جرائم وانتهاكات حقوقية" خلال فترة حكمه التي استمرت 23 سنة.

كتاب الموقع