أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

حكومة بنين ماضية في طريق أهداف التنمية المستدامة

قال وزير الدولة للتخطيط و التنمية عبدولاي بيو تشاني، في المؤتمر عالي المستوى حول أهداف التنمية المستدامة و اتفاق باريس حول التغيرات المناخية ، الذي انعقد مساء الخميس في قصر المؤتمرات بكوتونو، إن حكومة بنين ستعمل وفق الاحتياجات المرتبطة ببلوغ "أهداف التنمية المستدامة (ODD)".

"كل ما سنعمله سيضع في الاعتبار أهداف التنمية المستدامة واتفاقيات باريس. خطة حكومتنا العملية و خطة العمل الاستراتيجية ، ستتمان بالتعاون القوي مع ODD (أهداف التنمية المستدامة)" ، حسب وعود الوزير الوزير أمام الشركاء الفنيين و الماليين و الفاعلين من المجتمع المدني، مضيفا، "لمواجهة هذا التحدي المزدوج خططت الحكومة عبر ثمان مراحل ، مختلف الأعمال التي سيتم القيام بها لتنفيذ الأهداف. سنقوم بإصلاحات لإعداد إطار مناسب لتنفيذ هذه المتطلبات الدولية"

من ناحيته، رحب سياكا كوليبالي الممثل المقيم لمنظومة الأمم المتحدة، بالتزام الحكومة و حثها على الدعوة إلى العدالة الاجتماعية التي تشمل الفئات الهشة و ترقية القطاع الخاص.

الهدف من هذا المؤتمر عالي المستوى المنظم بدعم فني من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (PNUD)، هو بدء المرحلة العملية للإجراءات التي تفرضها الالتزامات لبلوغ أهداف التنمية المستدامة و اتفاق باريس حول التغيرات المناخية في أفق 2030

أهداف التنمية المستدامة السبعة عشرتم اعتمادها السنة الماضية في الورشات غير المنتهية التي تركتها أهداف الألفية للتنمية (OMD).

و كرر وزير الخارجية أوريليان آغبينونسي، التزام الحكومة بدعوة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لمساعدة نظام القطيعة لمواجهة تحدي محاربة الفقر من خلال تقديم الخبرة و النوعية.

 

كتاب الموقع