أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سوازيلاند سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

حركة الشباب الصومالية تشن هجوما على مجمع الرئاسة

قال مسلحون من حركة الشباب إنهم أطلقوا قذائف مورتر على قصر الرئاسة في العاصمة الصومالية مقديشو يوم أمس الأحد لكن المتحدث باسم الحكومة الصومالية والشرطة قالا انه لم تسقط أي منها داخل المجمع.

 

وكان مسلحون قد هاجموا مجمع الرئاسة في الثامن من يوليو الماضي ولكن قوات الأمن صدتهم. ولم يكن الرئيس في المجمع وقتها. ولم يتضح ما إذا كان الرئيس في القصر وقت وقوع هجوم يوم الأحد.

 

وقال أبو مصعب المتحدث باسم العمليات التي تشنها حركة الشباب "أطلقنا عدة قذائف مورتر على قصر الرئاسة.. استهدفنا القصر لأنه مقر الحكومة وجميع المسؤولين الكبار موجودون هناك."

 

وقال مسؤولون إن قذائف المورتر لم تسبب أي أضرار.

 

وقال رضوان حاجي المتحدث باسم الحكومة : "لم تسقط قذيفة مورتر واحدة على القصر."

 

وقال ضابط في الشرطة :  إن قذائف المورتر سقطت خارج القصر الرئاسي.

 

وطردت حركة الشباب من مقديشو عام 2011 وفقدت الحركة السيطرة على عدة بلدات في الهجوم الأخير. ولكن مسؤولين يقولون إن الحركة ما زالت تسيطر على مساحات كبيرة من الريف وعلى تجمعات سكنية ينطلقون منها لشن حرب عصابات.

 

 

كتاب الموقع