أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

حداد وطني في السنغال لمدة ثلاث أيام

بدأت السنغال أمس الثلاثاء حدادا وطنيا لمدة 3 أيام ، كما أعلن رئيس الدولة ماكي صال ، بعد حريق داكا في مدينة ـ غوناس (شمال شرق البلاد) ، الذي وصلت آخر نتائجة 30 وفاة من بين الزوار الذين كانوا يقصدون هذه الوجهة.

و زار الرئيس ماكي صال يوم الجمعة ، يومين بعد الحادثة، التي خلفت أيضا أكثر من 100 جريح ، خليفة هذه البلدة التيجانية ليقدم له التعازي.

"الحداد يعم البلد بأكمله و لكن أيضا شبه المنطقة . من الصعب التعبير عن هذه المأساة ، لكن أستطيع أن أؤكد لكم أنها الإرادة الألهية. يمكننا أن نقول أنه قدر داكا ، أن تعرف مثل هذه المأساة و حتى أن تقبلها. لكن علينا أن نعمل نقدا ذاتيا و استخلاص كل العبر لكي لا تتكرر هذه المأساة في المستقبل" يقول ماكي صال.

و وعد الرئيس ماكي صال الذي كان يرافقه وزير الداخلية و الأمن العمومي عبد الله داوودا ديالو و وزير البيئة و التنمية المستدامة عبد الله بالدي، بـ"تدخل حكومي حقيقي" لتغيير وجه البلدة الروحية الواقعة في شبه البادية.

و حسب يومية "لوبسيرفاتير" تم توقيف ثلاث أشخاص من بينهم شيخ ديني ، في إطار التحقيق الذي تم فتحه من قبل الشرطة القضائية ، حول هذه المأساة التي قد يكون سببها انفجار علبة غاز.

 

 

كتاب الموقع