أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

جيش مالى يعلن مقتل 50 مسلحا فى هجوم على بؤر الإرهابيين

قال جيش مالى، إنه قتل نحو 50 مسلحا فى عملية تمكن خلالها من إنقاذ بعض الجنود الذين تم خطفهم خلال هجمات مميتة الشهر الماضى على قاعدتين عسكريتين فى وسط البلاد.

وكان مهاجمون مجهولون قد قتلوا 38 جنديا خلال الهجمات التى وقعت يوم 30 سبتمبر، والتى تعرض فيها الجيش لواحدة من أكبر خسائره هذا العام بينما يحاول جاهدا صد هجمات تتزايد وطأتها من جانب جماعات مسلحة.

وقال بيان الجيش الذى أورد نتائج الهجوم المضاد “تم تحييد (قتل) نحو 50 من الأعداء وأصيب نحو 30 وتم تدمير معدات“، وقال الجيش إنه حرر 36 من بين نحو 60 جنديا فقدوا بعد هجمات سبتمبر.

وكان أقارب الجنود قد احتجوا على سقوط هذا العدد الكبير من القتلى فى هجمات المسلحين وكذلك على نقص المعلومات عن الضحايا والمفقودين.

كتاب الموقع