أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

جنوب أفريقيا: الحزب الحاكم يستنكر دعوة المعارضة لإنهاء الإغلاق

دان حزب المؤتمر الوطني الأفريقي الحاكم في جنوب أفريقيا ، دعوة حزب التحالف الديمقراطي المعارض لإنهاء الإغلاق على الصعيد الوطني، وسط تفشي وباء كورونا.

وقال حزب المؤتمر الوطني الأفريقي بعد اجتماع برلماني عقد افتراضيا، إن مستويات التحريض التي قام بها زعيم حزب التحالف الديمقراطي، جون ستينهوسين، والدعوة إلى العصيان المدني، تعتبر متهورة وصبيانية، ولا يمكن أن تمر دون اعتراض.

وكان ستينهوسين قال الجمعة، إن الإغلاق غير ضروري لأن "المأساة الحقيقية الحادثة هنا لم تعد فيروس كورونا الجديد، بل الإغلاق نفسه".

وقالت رئيسة حزب المؤتمر الوطني الأفريقي، بيمي ماجودينا، في بيان  "إن تسييس التدخلات ضد كوفيد-19، ينمّ عن مستويات عالية من عدم النضج السياسي، وينبغي استبعاده مع الازدراء الذي يستحقه".

وأوضحت ماجودينا أن إجراءات الإغلاق قد اتُخذت من أجل مصلحة قصوى لضمان الحفاظ على الحياة، وهي قضية يبدو أنها لا تهم حزب التحالف المعارض، مضيفة أن إنهاء مثل هذه الإجراءات سيكون "انتحاريا".

يذكر أن جنوب أفريقيا قد سجلت حتى الآن أكثر من 9000 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا مع 186 حالة وفاة. ولا تزال مقاطعة كيب الغربية، وهي المقاطعة الوحيدة التي يديرها حزب المعارضة، بؤرة الوباء في البلاد، حيث سجلت 4809 إصابات، و95 حالة وفاة حتى يوم السبت.

كتاب الموقع