أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

جماعة مسيحية متطرفة تقتل 25 مسلما بينهم إمام مسجد في إفريقيا الوسطى

قتل متطرفون مسيحيون من ميليشيا "انتي بالاكا" الإرهابية  25 مسلما على الأقل داخل مسجد في بلدة كيمبي، في جنوب وسط جمهورية إفريقيا الوسطى.

 وقال عبد الرحمن بورنو رئيس مجلس شيوخ كيمبي: ، إن المتمردين حاصروا المسجد وهاجموه في الساعات الأولى من الصباح . وأضاف أن المهاجمين أعدموا إمام المسجد ونائبه.

ويواجه المسلمون في جمهورية إفريقيا الوسطى هجمات إرهابية متصاعدة من ميليشيا "انتي بالاكا" الإرهابية  منذ عام 2013م ، راح ضحيتها الآلاف وهجر عشرات الآلاف من المسلمين إلى البلدان المجاورة .

وبعد فترة من الهدوء النسبي في عام 2016 ، بعد انتخاب الرئيس فوستين أركانج تواديرا  تجددت هجمات الميلشيا  مرة أخرى في أوائل عام 2017 في مختلف المدن وفي جميع أنحاء البلاد.

 

 

كتاب الموقع