أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

جماعة "الشباب" تهاجم مركزا للشرطة الكينية

هاجم عناصر من حركة "الشباب" الصومالية ، ليلا، مركزا للشرطة في شمال شرق كينيا، قبل أن يقتلوا اثنين من زملائهم الذين كانوا محتجزين في هذا المقر الأمني.

وخططت الجماعة لاقتحام مركز الشرطة في داداجابولا بمقاطعة واجير القريبة من الحدود الصومالية، قبل أن تقتل صومالييْن اثنين كانا تحت التوقيف الاحتياطي لاشتباه الشرطة في أنهما إرهابيان.

ويبدو أن المهاجمين كانوا يسعون لتحرير زميليهما، لكن عندما عجزوا عن تحقيق هدفهم، قرروا قتلهما وأن يلوذوا بالفرار.

وأكد المتحدث باسم الشرطة الكينية، وقوع الحادث، مشيرا إلى أن وكيلين من الشرطة الكينية أصيبا بجروح خلال تبادل إطلاق النار الذي استمر نحو 30 دقيقة.

ويقع مركز الشرطة في داداجابولا، الذي كان مسرحا لهذا الحادث الدامي، على بعد حوالي 15 كلم من الحدود الصومالية.

وتعارض حركة "الشباب" المرتبطة بتنظيم القاعدة انتشار قوات إفريقية في الصومال لدعم الحكومة الاتحادية الصومالية.

وتنشر كينيا مع أربعة بلدان إفريقية أخرى، قوات عسكرية في الصومال تحت رعاية بعثة الاتحاد الإفريقي في الصومال (أميسوم)، بهدف محاربة جماعة "الشباب" ".

والدول الأخرى المشاركة في العمليات إلى جانب القوات العسكرية الكينية هي: جيبوتي وأثيوبيا وأوغندا وسيراليون.

وتعد "أميسوم" بعثة إقليمية نشطة في حفظ السلام وتحظى بدعم الأمم المتحدة.

كتاب الموقع