أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

جرح جندي مالي جراء حادث تبادل للنيران مع القوات الألمانية

أعلن الجيش الألماني إصابة جندي مالي بجروح خطرة جراء تبادل لإطلاق النار وقع ليلا مع جنود ألمان تابعين لقوات الأمم المتحدة لحفظ السلام في مالي.

وجاء في بيان أصدره الجيش الألماني أن الحادث وقع ليل السبت عندما كان جنود ألمان عائدين من مهمة لاستعادة آلية لنقل الجنود على بعد نحو 50 كيلومترا من قاعدتهم في غاو في غرب مالي.

وقال المتحدّث باسم قيادة عمليات الجيش الألماني في بوتسدام لوكالة فرانس برس إن "قافلة ألمانية تعرّضت لإطلاق نار ليلا، في ظروف غامضة"، مؤكدا أن الجنود ردوا بإطلاق النار، وقد تمكّنوا من العودة إلى قاعدتهم من دون اي إصابات.

وتابع البيان "وفقا للمعلومات الحالية، لقد اتّضح لاحقا أن تبادل النيران حصل بين جنود ماليين والقوات الألمانية".

وأكد البيان إصابة جندي مالي بجروح وقد تولّت القوات الألمانية نقله إلى مستشفى ميداني فرنسي، مضيفا أن "حالته لا تزال خطرة".

وينتشر نحو ألف جندي ألماني ضمن بعثة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في مالي "مينوسما".

وينتشر نحو 15 ألفا من قوات حفظ السلام في مالي في إطار بعثة الأمم المتحدة التي أنشئت بعد أن سيطرت تنظيمات إسلامية على شمال مالي في 2012، قبل أن يتم طردهم بدعم من القوات الفرنسية في عام 2013.

ووقعت حكومة باماكو والجماعات المسلحة في 2015 اتفاق سلام يهدف إلى إعادة الاستقرار إلى مالي في أعقاب سيطرة الإسلاميين لفترة وجيزة على الشمال.

 

كتاب الموقع