أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سوازيلاند سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

توغو: وصول وفد معارض إلى أكرا بغانا

وصل وفد من المعارضة التوغولية يضم كلا من بريجيت كافوي ٱجاماغبو جونسون، وتيكبي ساليفو ٱتشادام، وجانبيير فابر، العاصمة الغانية أكرا لإجراء مباحثات مع رئيس البلاد نانا أكوفو أدو أمس السبت حول موقف المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا من الأزمة التوغولية.

وقالت بريجيت كافوي في تصريح أدلت به إن "المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا تدرك حساسية الوضعية التوغولية، ولا تريد أن تكون شريكا فيها".

وكان من المتوقع في اليوم الذي يستعد فيه الوفد المعارض لقاء الرئيس الغاني، أن تخرج تنسيقية المعارضة المكونة من 14 حزبا سياسيا في مظاهرات تطالب رئيس البلاد بالاستقالة، وتدعو للتناوب على السلطة.

وكانت المعارضة التوغولية قد خرجت الخميس في مظاهرات، فرقتها عناصر الأمن بالقوة، ما تسبب في جرح 12 شخصا، واعتقال 15 شخصا ٱخرين.

كتاب الموقع