أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

توغو: الٱلاف يخرجون لمطالبة الرئيس "فور نياسينغبي" لمغادرة السلطة

خرج الٱلاف من جديد في العاصمة لومي لليوم الثاني على التوالي، لمطالبة الرئيس فور نياسينغبي بمغادرة السلطة، وفتح الباب أمام التناوب السلمي.

ورفع المشاركون في الاحتجاجات التي خرجت بالتزامن في لومي، وبعض المدن بينها ٱنيهو في الجنوب، وتشامبا في الشمال، شعارات منها "غادر يا فور" و"50 عاما تكفي".

وقد سقط عدد من الجرحى خلال مسيرة لومي، وقالت منظمة العفو الدولية إنها "زارت 6 جرحى في المستشفى، ويوجد ٱخرون في منازلهم".

وكانت الحكومة التوغولية قد دعت في بيان صادر عنها إلى فتح حوار يناقش مختلف الأوضاع السياسية والاقتصادية، وأعلنت الإفراج عن عدد من المعتقلين المعارضين.

وقد تزامنت دعوة الحكومة مع دعوة تنسيقية المعارضة المكونة من 14 حزبا سياسيا، إلى الخروج في مظاهرات بمختلف المدن التوغولية أيام 7، و8، و9 نوفمبر 2017.

كتاب الموقع