أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

توجيه اتهامات لـ13 شخصا يشتبه بتورطهم فى مقتل شرطى أوغندى

أفادت الشرطة، السبت، أنه تم توجيه عدد من الاتهامات، بينها ما يتعلق بالإرهاب، إلى 13 شخصا على خلفية مقتل مسؤول فى الشرطة الأوغندية أمام منزله الشهر الماضي.

وقتل مساعد المفتش العام للشرطة، أندرو كاويسي، الذى كان أيضا متحدثا باسم الشرطة، فى 17 مارس مع عنصرين آخرين فى الجهاز.

ومثل المشتبه بهم أمام محكمة ابتدائية فى كمبالا الجمعة.

وقال المتحدث باسم الشرطة أسان كاسنجى لوكالة فرانس برس، إن "الشرطة استدعت 13 مشتبها به إلى المحكمة حيث وجهت إليهم اتهامات بالإرهاب والقتل والسطو المسلح".

وسيبقى المشتبه بهم قيد التوقيف إلى حين موعد الجلسة المقبلة فى الخامس من مايو، وفقا للمصدر الذى أضاف أن "التحقيقات لا تزال جارية للقبض على مشتبه بهم آخرين لا يزالون فارين".

وتفيد الشرطة أن 12 منهم من المسلمين فيما لفت كاسنجي، الذى خلف كاويسى كمتحدث باسم الشرطة، إلى أن دوافع القتل لم تتضح بعد.

وكان مسلحون أطلقوا النار على كاويسى أثناء خروجه إلى العمل بحماية عنصرى شرطة قتلا كذلك. وأفاد أحد السكان أنه شاهد 4 رجال على دراجتين ناريتين يهاجمون السيارة التى كانت تقله مستخدمين سلاحا رشاشا.

كتاب الموقع