أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سوازيلاند سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

تنظيم منتدى حول تعبئة واستغلال الموارد الداخلية في غينيا كوناكري

تنوي الحكومة الغنية تنظيم منتدى على مستوى رفيع ما بين 10 و 12 نوفمبر 2016، حول تعبئة و استغلال الموارد الداخلية بشكل فعال لتمويل التنمية المستدامة لغينيا ، كما علمنا من مصادر رسمية اليوم الأحد.

الهدف الرئيسي من هذا اللقاء، سيكون "تبادل الخبرات حول جميع الاستراتيجيات ، الإصلاحات و الأنشطة المطلوب تنفيذها لرفع التحدي المزدوج لتعبئة الموارد الداخلية و استغلالها الجيد لصالح تنمية شاملة و دائمة في غينيا".

و مع الظرف الدولي الذي تطبعه بشكل متزايد قلة الموارد المالية الدائمة ، تحاول الحكومة الغينية العمل على تحسين الحكامة المالية العمومية لمواجهة قضايا التنمية السوسيوـ اقتصادية الوطنية.

و من هنا جاءت فكرة هذا المنتدى الذي سيشهد مشاركة شركاء في التنمية و جامعيين و فاعلين في القطاعين العمومي و العام و المجتمع المدني.

و حسب الحكومة الغينية ، أصبحت تعبئة الموارد الداخلية اليوم "معيار ثقة للتمويلات الخارجية التي أصبحت في تناقص".

لهذا أرادت غينيا استكشاف "استراتيجيات و برامج و إجراءات ذات أولوية تستطيع المساعدة في تعبئة الموارد الداخلية الضرورية لتمويل تنميتها" حسب البيان.

و للنجاح في هذا التحدي ، يجب أن يمر بالضرورة عبر "سياسة موازنة سليمة و فعالة، تتترجم عبر تعبئة متطورة و آمنة للمداخيل العمومية و استغلال رشيد و كفء لموارد الدولة" كما تؤكد السلطات الغينية.

 

كتاب الموقع