أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سوازيلاند سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

تنصيب وزراء جدد في حكومة الرئيس "بارو" بغامبيا

قال الرئيس الغامبي أداما بارو خلال مراسم تنصيب حكومته الجديدة "إن موقفنا الفردي نحو العمل سيعكس إنجازاتنا الجماعية، ويجب علينا بالتالي تقديم القدوة واتخاذ تدابير إيجابية للقيام بإصلاحات هامة في مؤسساتنا بهدف الارتقاء بالشفافية والمساءلة".

وخاطب الرئيس بارو أعضاء الحكومة الجدد في بانجول قائلا: "يتطلب التزامنا بإجراء إصلاحات مؤسسية وقانونية العمل بجد لتحقيق هدفنا كحكومة".

وأضاف "يجب علينا الحرص على ترك مؤسسات قوية ومستدامة وقوانين ناجعة وإجراءات سليمة من شأنها تحويل بلادنا إلى دولة ديمقراطية بأتم المعنى وتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية والسياسية لشعبنا".

وصرح الرئيس بارو أنه على يقين بأن المسؤولين الجدد، بمن فيهم نائب الرئيس، "سيجددون التزامهم بالعمل الجاد والتركيز على وحدة الغاية لتحقيق خطتنا الإنمائية الوطنية (2018-2021".

قال "لدينا كحكومة مسؤولية جعل هذا البلد مثالا عن التنمية والديمقراطية وسلطة القانون والتعايش السلمي الذي يجعلنا نموذجا في الإقليم وما وراءه".

وتابع أنه "يقع على عاتقنا عبء إدارة ديمقراطيتنا الجديدة"، قبل أن يخاطب أعضاء الحكومة الجدد بالقول "لديكم مسؤولية تغيير وتطوير الأمة، فأنتم مكلفون بمسؤولية نبيلة تتمثل في إدارة هذا التغيير الإيجابي لمؤسساتكم".

وحثهم على تجديد التزامهم ببناء مؤسسات قوية لتحقيق التنمية الوطنية. وأضاف الرئيس بارو أن "غامبيا الجديدة تدعونا إلى اتباع العمليات السليمة في خدمة الأمة. ونظرا للتحديات الهائلة التي نواجهها، لا يمكن للبلاد بالتالي التقدم بوتيرة بطيئة. بل يجب علينا التحرك معا بحزم وجد".

كتاب الموقع