أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

تنصيب علي بونغو رئيسا للغابون

سيتم يوم الثلاثاء 27 سبتمبر تنصيب الرئيس الغابوني الفائز بنسبة 50.66% من الأصوات، الرئيس علي بونغو أونديمبا ، لمأمورية ثانية مدتها سبع سنين، كما علمنا من الرئاسة الغابونية.

و قد منحت المحكمة الدستورية في حكمها النهائي الذي صدر في ساعة متأخرة من مساء الجمعة، لمنافس علي بونغو الرئيسي جان بينغ، نسبة 47.24% من الأصوات.

معتزا بتأكيد فوزه، حاول الرئيس علي بونغو (57 سنة) أن يظهر في صورة الموحد، مؤكدا أنه لن يهمل اهتمامات كل الغابونيين سواء من صوتوا له أو صوتوا ضده. و في هذا الشأن، أكد علي بونغو أنه سمع مختلف المشاريع و وجهات النظر التي تم التعبير عنها خلال الحملة التي سبقت الانتخابات الرئاسية .

و أعلن الرئيس الإيفواري الحسن واتارا يوم الاثنين إرسال وفد إيفواري عالي المستوى إلى الغابون للمشاركة في حفل تنصيب الرئيس علي بونغو .

سيتم حفل التنضيب في القصر الرئاسي.

 

كتاب الموقع