أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

تمديد حظر التجول ومنع دخول وخروج من العاصمة الجابونية

أعلنت السلطات الغابونية تمديد ساعات حظر التجول، كما حظرت الدخول والخروج من العاصمة، وذلك من أجل وقف تزايد انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.

وقال وزير الصحة الغابوني جاي باتريك ندونغ إن حالات الإصابة المسجلة في البلاد بلغت 12171، بينها 71 حالة وفاة، مضيفا أنه تم تسجيل 1424 حالة خلال الأيام ال10 الأولى من شهر فبراير.

من جانبه، أوضح وزير الداخلية لامبيرنويل ماثا أنه بناء على هذا الارتفاع في عدد المصابين بكورونا، تم تمديد حظر التجول ليصبح يوميا من الساعة السادسة مساء بدلا من الثامة، إلى غاية الخامسة صباحا.

وكانت رئيسة الوزراء روز كريتسان أوسوكا رابوندا قد تحدثت عن "عدم التحلي بالمواطنة" لدى بعض الغابونيين في التقيد بالإجراءات الصحية

كتاب الموقع