أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سوازيلاند سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

تعاون بين تونس وغينيا الإستوائية في مجال الطيران المدني والخدمات الجوية

تم الإثنين،التوقيع بالأحرف الأولى على اتفاق ثنائي في مجال الخدمات الجوية بين تونس وغينيا الإستوائية،وذلك خلال أشغال الدورة الثانية للجنة العليا المشتركة بين البلدين بالعاصمة التونسية.

وأفاد  بلاغ صادر عن وزارة النقل التونسية، بأن وزير النقل هشام بن أحمد ووزير الطيران الغيني لياندرو ميكو أونغ، وقّعا أيضا على مذكرة تفاهم في مجال النقل الجوي بين سلطتي الطيران المدني التونسي والغيني بالإضافة إلى بروتوكول تفاهم في مجال الطيران المدني والمطارات بين ديوان الطيران المدني والمطارات وسلطة الطيران المدني بغينيا الإستوائية.

وصرح الوزير التونسي بأن التوقيع على هذه الإتفاقيات يندرج في إطار الإستراتيجية التونسية لتعزيز التعاون مع البلدان الإفريقية. والتي من شأنها تعزيز التعاون والشراكة في مجال تنظيم النقل الجوي والسلامة الجوية والمطارات.

من جانبه أكد الوزير الغيني أن تونس تزخر بكفاءات شابة وموارد بشرية هامة وبنية أساسية متطورة يطمح الجانب الغيني إلى الإستفادة منها خاصة في مجالات الطيران المدني، معبرا عن ترحيبه بالتعاون والشراكة بين البلدين في هذا المجال.

كتاب الموقع