أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سوازيلاند سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

تظاهرات عنيفة في مالاوي والشرطة تطلق الغاز المسيل للدموع

أشعل المتظاهرون في ليلونجوي عاصمة مالاوي، النار في مركبة شرطة مدرعة ونهبوا المحال التجارية الثلاثاء، في ظل استمرار المظاهرات الممتدة لأسابيع والتي تطالب باستقالة رئيس هيئة الانتخابات في البلاد.

وأكد كينجسلي دانداولا المتحدث باسم الشرطة في ليلونجوي وقوع أحداث عنف في اتصال مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ). كما أطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع تجاه المتظاهرين.

وجاءت المظاهرات في أعقاب انتخابات شهر مايو الماضي والتي شهدت فوز الرئيس الحالي بيتر موثاريكا بأغلبية ضئيلة.

وشكك المرشح المنافس لازاروس شاكويرا في نتائج الانتخابات بعد حصوله على المركز الثاني في الانتخابات وطلب من اللجنة الانتخابية التحقيق في الشكاوى والمخالفات المزعومة.

ورفع شاكويرا ومرشح آخر من المعارضة دعوى أمام المحكمة سعيا منهم لإبطال نتائج الانتخابات، ولكن الأمر لا يزال في مرحلة جلسات الاستماع.

كتاب الموقع