أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سوازيلاند سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

تشديد التدابير الأمنية حول المنشآت النفطية جنوب نيجيريا

 
أمر الرئيس النيجيري محمد بخاري بتشديد التدابير الأمنية حول المنشآت النفطية في جنوب البلاد، بعد تصعيد الهجمات التي تهدد اقتصاد البلاد.
 
وأعلن بخاري خلال لقاء مع كبار المسؤولين في شركة "رويال داتش شل" الإنجليزية-الهولندية، "يجب أن نتعامل مع الوضع بكثير من الجدية في دلتا النيجر لأنه يهدد اقتصادنا".
 
وقد تعرضت "رويال داتش شل" في الأشهر الاخيرة في نيجيريا لعدد كبير من الهجمات التي نفذتها مجموعة "منتقمو دلتا النيجر".
 
وتناضل هذه المجموعة من أجل توزيع أفضل للثروات في هذه المنطقة التي تؤمن تقريبا كامل النفط في نيجيريا، المنتج الأول في إفريقيا.
 
وجاء في بيان للرئاسة النيجيرية ان رئيس اركان البحرية النيجيرية تولى مهمة "اعادة تنظيم وتعزيز القوات المسلحة في دلتا النيجر حتى تواجه بقوة تزايد أعمال التخريب التي تستهدف المنشآت النفطية".

كتاب الموقع