أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

تشاد: انتحار 44 من معتقلي بوكوحرام بمركز احتجاز

أعلنت السلطات التشادية، عن انتحار 44 معتقلا لديها من عناصر جماعة بوكوحرام، داخل مركز احتجاز يقع بضواحي العاصمة انجامينا.

وقال المدعي العام لدى نجامينا يوسف توم، إن خلاصات الفحص الطبي توصلت إلى أن هؤلاء "استهلكوا مادة قاتلة تسببت في اضطراب ضربات القلب لدى البعض، والاختناق الشديد لدى البعض الآخر".

وكان الجيش التشادي قد أسر 58 من مقاتلي بوكوحرام، خلال عملية "غضب بوما" التي أطلقها الرئيس إدريس ديبي، في بحيرة اتشاد، وأعلن على إثرها أن البلاد باتت خالية من هذه الجماعة.

 وأعلن الجيش التشادي خلال العملية عن مقتل 1000 من عناصر بوكوحرام، وذلك ردا على مقتل وجرح أزيد من 140 من الجنود التشاديين.

كتاب الموقع