أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

تشاد: اللجنة الانتخابية تتوقع تنظيم التشريعيات خلال 2020

أعلن رئيس لجنة الانتخابات في جمهورية التشاد كودي ماهامات بام، أن الانتخابات التشريعية يمكن تنظيمها خلال الفصل الأول من العام 2020.

واعتبر رئيس اللجنة خلال مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة نجامينا، أن تنظيم الانتخابات يتطلب تضافر شرطين "مراجعة القانون الانتخابي لتقليص آجال إجراء المسار الانتخابي، إضافة إلى التعبئة المالية".

وتقدر الحكومة التشادية تكاليف تنظيم الانتخابات التشريعية ب70 مليار فرنك إفريقي، فيما لم تعلن لجنة الانتخابات بعد عن حجم الميزانية التي تحتاجها.

وكان الرئيس التشادي إدريس ديبي قد أعلن في خطاب ألقاه بمناسبة العام الجديد 2019، أن الانتخابات التشريعية والبلدية، ستنظم نهاية السنة الجارية.

ويعود تنظيم آخر انتخابات تشريعية في اتشاد إلى عام 2011، وكان يفترض أن تنتهي ولاية المجلس التشريعي الحالي عام 2015، قبل أن يتم تمديدها من خلال قانون دستوري.

كتاب الموقع