أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

ترقب في مالي لإعلان الحكومة الانتقالية

تباحث الرئيس الانتقالي في مالي باه نداو في القصر الرئاسي بباماكو مع الوزير الأول المعين، المكلف بتشكيل الحكومة مختار وان، بحضور نائب الرئيس عاصيمي غويتا.

 ووفقا لما نشرت الرئاسة المالية على صفحتها الرسمية على تويتر، فإن المباحثات تركزت على "القضايا ذات الألوية التي تم تفويضها للمرحلة الانتقالية".

وتسبق هذه المباحثات التي جرت الاثنين الإعلان عن تشكيلة الحكومة، المقررة اليوم الثلاثاء، بحسب ما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية في وقت سابق عن مصدر من داخل المجلس العسكري.

وتترقب السلطات الجديدة في مالي رفع العقوبات المفروضة على البلاد من طرف المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا، والتي اشترطت في وقت سابق تعيين رئيس للحكومة يكون مدنيا.

كتاب الموقع