أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

تجدد المعارك الحدودية بين السودان وإثيوبيا

تجددت الاشتباكات المسلحة بين الجيش السوداني والميليشيات الأثيوبية المدعومة من الجيش الفدرالي في منطقة الفشقة الحدودية المتنازع عليها بين البلدين.

ويقول الجانب السوداني إن الطرف الإثيوبي قام بالتوغل في أراضيه محاولا استعادة بعض الأراضي الزراعية التي سيطرت عليها القوات السودانية سابقا وقالت إنها جزء من أراضيها.

القوات السودانية قالت انها استطاعت خلال المعارك الجديدة التقدم والعبور الي شرق نهر العبراوي مؤكدة أن قواتها أصبحت متمركزة في نقطة متقدمة علي الحدود الدولية في مواجهة تمركز الجيش الاثيوبي.

إثيوبيا قالت إن جيشها يحشد قواته على الحدود وإنه أعاد تمركزاته في بعض المواقع.

التحركات العسكرية الأخيرة للطرفين الجيش السوداني والاثيوبي تشير حسب المراقبين الى احتمالية توسع دائرة التصعيد والاشتباكات بين الطرفين في الأيام القادمة.

كتاب الموقع