أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

تأجيل محاكمة عمدة داكار "الخليفة صال" إلى 23 يناير

أجلت المحكمة في داكار للمرة الثانية على التوالي محاكمة عمدة المدينة المعتقل منذ مارس 2017، الخليفة صال إلى غاية 23 يناير 2018 بطلب من هيئة الدفاع.

ويأتي تأجيل محاكمة صال، الذي مثل أمام المحكمة في 14 ديسمبر الماضي، بعد أيام من إعلان المكتب السياسي للحزب الاشتراكي بالسنغال عن استبعاده و64 ٱخرين معه، بتهمة "عدم الانضباط، ورفض احترام القواعد الديمقراطية".

ويتهم الخليفة صال الذي يتولى منصب عمدة مدينة داكار منذ عام 2008، بـ"اختلاس مبلغ 1.8 مليار فرنك إفريقي" من ميزانية المدينة.

وكان البرلمان السنغالي قد صوت بأغلبية في 25 نوفمبر 2017 على قرار رفع الحصانة البرلمانية عن الخليفة، وذلك بدعوة من وكيل الجمهورية باصيرو غي.

كتاب الموقع