أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

بوركينا فاسو : نجاة رئيس المجلس الأعلى للاتصال من هجوم إرهابي

قالت مصادر متطابقة، الاثنين، أن رئيس المجلس الأعلى للاتصال في بوركينا فاسو ماثياس تاكوانو نجا من هجوم تفجيري استهدف، يوم الأحد، موكبه على المحور الرابط بين دياباغا وكانتشاري في شرق البلاد.

وأفاد مصدر أمني قريب من المجلس الأعلى للاتصال أن "موكب تاكوانو تعرض لكمين"، مضيفا أن الفريق الأمني تصدى بسرعة لمنفذي الهجوم.

ولم يتعرض رئيس المجلس والوفد المرافق له لأي مكروه، إلا أن عددا من عناصر الفريق الأمني أصيبوا بجروح، وفقا لنفس المصدر الذي أشار كذلك إلى أضرار طالت المركبات.

معلوم أن بوركينا فاسو تحولت إلى مسرح لهجمات إرهابية.ووفقا لبعض الخبراء، فإن المجموعات الإرهابية ركزت قواعدها في الغابات الواقعة في تلك المنطقة من البلاد.

كتاب الموقع