أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

بوركينا فاسو تطلق خطة الاستجابة الإنسانية لسنة 2021

أفادت وزارة العمل الإنساني البوركينية، الأربعاء، أن البلاد أطلقت، خطة الاستجابة الإنسانية لسنة 2021 ، معلنة حاجتها إلى تمويل قدره 607.9 مليون دولار أمريكي.

وأفاد بيان أصدرته وزيرة العمل الاجتماعي لورانس إيلبودو أن الخطة الجديدة بحاجة إلى تمويل بقيمة 607.9 ملايين دولار أمريكي، مبرزة حجم التحديات القائمة.

وأكدت أن 3.5 مليون شخص يحتاجون إلى مساعدة إنسانية، بينهم أكثر من مليون نازح داخل بوركينا فاسو، أي أكثر من 5 في المائة من إجمالي عدد السكان، ملاحظة أن ما يزيد على 2100 مدرسة أغلقت أبوابها، ما يحرم زهاء 307 آلاف طفل من التعليم، بينما ألغيت حوالي مائة مؤسسة صحية، الأمر الذي ينعكس سلبا على قرابة مليون شخص.

وأضافت الوزيرة أن هذه الخطة ستكون مخصصة للأقاليم الأكثر تضررا من انعدام الأمن، والمتمثلة في بوكل دي موهون، والشمال، ووسط الشمال، والشرق، ووسط الشرق.

وفي وقت سابق، أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أن 3.5 مليون شخص في بوركينافاسو، سيكونون خلال 2021 "بحاجة إلى مساعدة إنسانية للحفاظ على ظروف المعيشة الأساسية".

وأوضح المكتب الأممي في مذكرة صادرة عنه، أن بوركينافاسو عرفت خلال العامين الماضيين "تطورا لحالة طوارئ إنسانية غير مسبوقة"، و"أجبر النزاع وانعدام الأمن أزيد من مليون شخص على الفرار من منازلهم".

وأضاف المكتب الأممي، استنادا إلى التوقعات الأولى لخطة الاستجابة الإنسانية، أنه بحاجة إلى "607 ملايين دولار للاستجابة في عام 2021 لاستهداف 2.9 مليون شخص.

كتاب الموقع