أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سوازيلاند سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

بوركينا فاسو: الجيش يعلن مقتل 4 عناصر على الأقل من "جماعة أنصار الإسلام"

 أعلن الجيش البوركيني عن مقتل 4 عناصر على الأقل من "جماعة أنصار الإسلام" التي يتزعمها مالام إبراهيم ديكو، وذلك خلال مواجهات بمنطقة "آرييل" بالقرب من الحدود مع جمهورية مالي.

وقال الجيش البوركيني إن "دورية تابعة له دخلت في مواجهات عنيفة الخميس مع "جماعة أنصار الإسلام"، خلفت مقتل 10 عناصر من الجماعة، 4 منهم تأكد مقتلهم، حيث توجد جثثهم لدى قوات محاربة الإرهاب، كما تم الحصول بعد المواجهات على كميات معتبرة من الأسلحة".

وأكد الجيش البوركيني أن 4 من عناصر الدورية أصيبوا بجروح خلال المواجهات، حالة أحدهم خطرة، واختفى أحد الجنود، قبل أن "يعود لاحقا إلى القاعدة العسكرية" الموجودة على الحدود مع مالي.

وقد هنأ وزير الدفاع البوركيني جان اكلود بودا في تغريدة نشرها على حسابه على اتويتر قوات الجيش، وقال إن بوركينافاسو "ستنتصر" في حربها ضد الإرهاب.

وتنفذ جماعة "أنصار الإسلام" من حين لآخر هجمات ضد القوات البوركينية، كان آخرها الهجوم قبل أيام على فرقة من الدرك الوطني ببلدة بورزانغا، الواقعة على بعد 50 كلم من مدينة جيبو عاصمة ولاية سوم.

كتاب الموقع