أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

بوركينافاسو تعلن "حالة كوارث طبيعية" والرئيس يرصد 5 مليارات للمواجهة

خلفت الفيضانات جراء الأمطار الغزيرة التي هطلت على مناطق مختلفة ببوركينافاسو، منذ أغسطس الماضي، 13 قتيلا و19 جريحا، وأعلنت البلاد على إثر ذلك "حالة كوارث طبيعية".

ووفق السلطات الرسمية في بوركينافاسو، فإن الأمطار تسببت في "خسائر كبيرة"، شملت بالإضافة إلى حصيلة القتلى والجرحى "تهدم العديد من المنازل، وغرق العديدين".

وأعلن الرئيس روك مارك كريستيان كابوري، الساعي للفوز بولاية رئاسية جديدة، خلال الاستحقاقات المرتقبة، عن تخصيص مبلغ 5 مليارات فرنك إفريقي، حوالي 7.5 مليون أورو "للتصدي لحالة الطوارئ".

وأضاف كابوري في تغريدة نشرها على "تويتر" أنه أعطى تعليمات لوزير الإدارة الترابية بتجهيز "البنى التحتية العمومية اللازمة من أجل إيواء الضحايا".

وشهدت مؤخرا عدد من الدول الإفريقية فيضانات جراء الأمطار والسيول، بينها الجزائر، وموريتانيا، والسودان، والنيجر.

كتاب الموقع