أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

بوركينافاسو: إغلاق عدد من مكاتب التصويت بسبب "تهديدات إرهابية"

قال رئيس لجنة الانتخابات في بوركينافاسو نيوتن أحمد باري إن عددا من مراكز الاقتراع بالشرق وبعض المناطق الأخرى "أغلقت بسبب تهديدات إرهابية".

وأضاف باري في تصريح له أن "مسلحين حظروا على سكان عدد من المناطق التوجه إلى صناديق الاقتراع"، وأنه تم على إثر ذلك إغلاق المراكز، دون تقديم تفاصيل بشأن ذلك.

وأكد رئيس لجنة الانتخابات أن الاقتراع بصفة عامة "مر في أجواء جيدة" إلى غاية منتصف النهار، حيث لم تسجل أحداث من شأنها عرقلة مساره.

وكانت لجنة الانتخابات أعلنت في وقت سابق أن الانتخابات الرئاسية والتشريعية، التي انطلقت امس لن تجرى في نحو 1500 قرية، من أصل أكثر من 8000، و22 بلدية، من أصل أكثر من 300، وذلك بفعل الاضطرابات الأمنية.

ويتنافس على الرئاسة 13 مترشحا، فيما يتنافس أكثر من 10 آلاف مترشح على 127 مقعدا برلمانيا، ويصل عدد الناخبين 6.5 مليون ناخب.

كتاب الموقع