أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سوازيلاند سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

بمناسبة شهر رمضان.. رئيس مالي يدعو إلى الإكثار من الصلوات والدعاء من أجل السلام

دعا الرئيس المالي، إبراهيم بوبكر كيتا، المسلمين إلى الإكثار من الصلوات والدعاء لعودة السلام التام إلى مالي، وذلك في خطاب موجه للمسلمين الماليين، بمناسبة شهر رمضان الذي بدأ أمس الأربعاء في جميع التراب الوطني المالي.

وتعيش مالي منذ 2012، أزمة أمنية ما زالت عملية تسويتها جارية إلى اليوم، إذ يرتكب تقوم جماعات متطرفة وعصابات مسلحة أخرى بتنفيذ هجمات, لبث الرعب في مناطق شمال ووسط البلاد الذي يشهد أيضا نزاعات عرقية دامية.

واستنادا إلى بيان وزارة الشؤون الدينية، فإن اللجنة الوطنية لمراقبة الهلال، ثبتت عندها رؤية الهلال في إحدى بلديات باماكو وفي كينيبا بجنوب غرب البلاد وفي سان (وسط).

وقبل سنوات شكلت الحكومة المالية اللجنة الوطنية لمراقبة الأهلة، لمتابعة ظهور الهلال طوال شهور السنة تفاديا لأي خلاف بين الطائفة المسلمة في مالي، حول بداية رمضان وعيدي الفطر والأضحى. وتجتمع لهذا الغرض نهاية كل شهر.

كتاب الموقع