أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سوازيلاند سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

بعد لجوئه إلى السنغال، وزير الإعلام الغامبي يدعو "يحيى جامع" إلى تحكيم الضمير

دعا وزير الإعلام الغامبي شريف بوديانغ اللاجئ في السنغال، زملاءه في الحكومة و الرئيس يحيى جامع، إلى "تحكيم الضمير" و تسليم الحكم للرئيس المنتخب آداما بارو ، في الآجال المعقولة.

في تصريح نشرته اليومية السنغالية "آنكيت" في عددها الصادر الثلاثاء، قال بوديانغ : "أدعو زملائي و جامع إلى تحكيم الضمير و أخذ القرار الصائب في الآجال المعقولة من أجل حاضر و مستقبل غامبيا"

و أضاف شريف بوديانغ أنه مقتنع أن نتائج رئاسيات فاتح ديسمبر 2016 تمثل بنزاهة إرادة الشعب الغامبي.

"المحاولات الحالية من قبل جامع، مع أنها دستورية، تعقيب على تعبير الناخب الغامبي . لقد تكلم الشعب ولا يستطيع أن يتكلم بصوت أعلى و أوضح : الغامبيون يريدون التغيير". يضيف بوديانغ.

أمام الأزمة السياسية الناتجة عن تقلب الرئيس يحيى جامع الذي ألغى ، بعد أن اعترف بهزيمته ، نتائج الانتخابات الرئاسية، بعثة من رؤساء التجمع الاقتصادي لدول غرب إفريقيا ، ينتظر قدومها الأربعاء إلى بانجول.

5 من القضاة السبعة للمحكمة العليا المكلفة بالنظر في الطعن المقدم من قبل جامع، سجلوا غيابهم.  

كتاب الموقع