أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

برلمان مالي يوافق على تمديد حالة الطوارئ 8 أشهر فى البلاد

صرح مصدر رسمي بأن برلمان مالي  وافق ، أمس السبت، بالإجماع على تمديد حالة الطوارئ في البلاد لمدة 8 أشهر تنتهى في 29 مارس 2017.

وقال مصدر في الجمعية الوطنية، أن حالة الطوارئ التي كان يفترض أن تنتهى الاحد تم تمديدها بموجب مشروع قانون اقر بإجماع النواب الحاضرين وعددهم 99 نائبا.

من جهته اعلن التلفزيون الحكومي "او ار تى ام" ان النواب وافقوا على ان تسرى حالة الطوارئ "من الاول من اغسطس ولغاية منتصف ليل 29 يوليو2017، وتم فرض حالة الطوارئ في مالي اثر الهجمات التي استهدفت في 20 نوفمبر 2015 فندق راديسون بلو في العاصمة باماكو واوقع يومها 20 قتيلا.

ومنذ ذلك الوقت أعيد فرض هذه الحالة الاستثنائية مرة تلو الاخرى.

والمرة الأخيرة التي أعلنت فيها حالة الطوارئ في مالي تعود الى 21 يوليو غداة الهجوم الذي استهدف معسكرا للجيش في نامبالا بمقاطعة سيغو (وسط) وأسفر يومها عن مقتل 17 جنديا وإصابة 35 آخرين. ولاحقا مددت هذه الحالة لفترة عشرة ايام تنتهي الأحد.

كتاب الموقع