أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سوازيلاند سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

برلمان إيطاليا يصوت على إرسال قوات إلى ليبيا والنيجر

صوِّت البرلمان الإيطالي، أمس الأربعاء، على قرار يجيز للحكومة إرسال نحو 470 عسكريا إلى النيجر، ومزيد من العناصر إلى ليبيا.

وأكد وزير الخارجية، أنجيلينو ألفانو أن المهمة العسكرية الإيطالية في النيجر تتمحور حول التدريب والتأهيل، وأن البعثة العسكرية تعكس مصلحة وطنية دقيقة لمواجهة التهديدات.

من جانبه قال نائب رئيس البرلمان أندريا مانسيولي: إن "المهمة في النيجر لها آثار على المصلحة الوطنية وأيضًا في إطار تطور التهديد العام الذي يجب أن نهتم به" مشددًا على أنه "يجب أن نواجه هذه المرحلة الجديدة من خلال تقديم الدعم للسلطات المحلية".

كان رئيس الوزراء الإيطالي، باولو جينتيلوني، قد أعلن أواخر ديسمبر الماضي أن روما ستنشر 470 عسكريا في النيجر، بناءً على طلب نيامي، وذلك بهدف تعزيز السيطرة على أراضي هذا البلد الذي يشكل ممرا للعديد من المهاجرين.

كتاب الموقع