أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

بخاري: هناك مناطق رمادية على عسكريي مالي توضيحها

قال رئيس نيجيريا محمدو بخاري إنه "لا تزال هناك مناطق رمادية يتعين توضيحها بشأن مالي، خصوصا فيما يتعلق بنائب الرئيس، قبل أن ترفع المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا عقوباتها".

وأضاف بخاري في بيان صادر عنه، عقب لقائه مبعوث "الإيكواس" الخاص إلى مالي غودلاك جوناثان، أن "القادة العسكريين الماليين لم يلبوا بعد طلب الإيكواس بشأن نائب رئيس مدني، كما لم يوضحوا دوره في الحكومة".

وطلب بخاري من غودلاك تقديم تقرير للرئيس الدوري للمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا، رئيس غانا نانا أكوفو أدو "الذي سيحدد الخطوات المقبلة".

وتأتي تصريحات الرئيس النيجيري بعد تعيين وزير الخارجية الأسبق مختار وان رئيسا للحكومة في مالي، كما تعقب أداء باه نداو اليمين رئيسا انتقاليا، وعاصيمي غويتا اليمين نائبا له، وذلك لفترة انتقالية تستمر 18 شهرا.

وكانت "الإيكواس" قد اشترطت مقابل رفع العقوبات عن مالي تعيين رئيس للحكومة مدني، ولم تعلن بعد موقفا جديدا بعد تعيين مختار وان، المرتقب أن يكشف عن تشكيلته الحكومية الثلاثاء.

كتاب الموقع