أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سوازيلاند سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

انطلاق عمليات فرز الأصوات في الانتخابات بسيراليون

بدأت عملية فرز الأصوات مساء الأربعاء بعد غلق مكاتب الاقتراع في إطار الانتخابات العامة بسيراليون.

وتابع رئيس بعثة مراقبي المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إكواس) البروفيسور أموس سوير رفقة مفوض الشؤون السياسية والسلام والأمن الجنرال فرانسيس بيهانزين عملية فرز الأصوات في مركز الاقتراع رقم 15 بمدرسة لوملي الثانوية، غربي العاصمة فريتاون، حيث كان الفريق قد راقب انطلاق عمليات التصويت في الصباح. ويضم المركز 11 مكتب تصويت، يضم كل منها 300 ناخب مسجلين على أكثر تقدير.

وجرت الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمحلية في أجواء سلمية على العموم، مع تسجيل بعض الصعوبات البسيطة مثل الفتح المتأخر لعدد من مكاتب الاقتراع ومشاكل النقل الناجمة عن القيود المفروضة على سير المركبات في المناطق الحضرية.

وبعد الوتيرة البطيئة المسجلة في البداية، اختفت الطوابير الطويلة مع تقدم العملية، ومارس الناخبون واجبهم المدني.

ومن المنتظر إعلان النتائج الرسمية في غضون أيام. وإذا لم يتسن حصول أي من المرشحين الـ16 على نسبة 55 في المائة المطلوبة للفوز، فسيلجأ المرشحان الأول والثاني إلى جولة ثانية بعد أسبوعين.

كتاب الموقع