أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

انطلاق اجتماع وزراء مجموعة دول الساحل الخمس في نواكشوط

انطلقت أعمال مجلس وزراء مجموعة دول الساحل الخمس، الأحد في نواكشوط، تحضيرا للدورة العادية السادسة لقمة قادة دول المجموعة المقررة الثلاثاء في العاصمة الموريتانية.

ويجمع هذا اللقاء وزراء الخارجية والدفاع والاقتصاد في  مجموعة بلدان الساحل الخمس التي تأسست في ديسمبر 2014 وتضم كلا من بوركينا فاسو، ومالي، وموريتانيا، والنيجر، وتشاد.

وسيناقش الوزراء البرامج والمشاريع ذات الأولوية في المجالين الأمني والانمائي للمنطقة وكذلك الملفات المتعلقة بإدارة المجموعة قبل إحالتها إلى مجلس الرؤساء للمصادقة عليها.

ويأتي هذا الاجتماع في سياق من تجدد أعمال العنف الإرهابية في الساحل.وتهدف مجموعة الساحل إلى تنسيق أعمال محاربة الإرهاب وجهود التنمية.

كتاب الموقع