أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سوازيلاند سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

اندلاع أعمال عنف بسبب نزع شباب الكنيسة حجاب الطالبات في مالاوي

تسبب نزاع مستمر بشأن الحجاب في اندلاع أعمال عنف في شرق مالاوي؛ ما أسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص وحدوث خسائر مادية، حسبما أكدت الشرطة الثلاثاء.

وقال المتحدث باسم الشرطة المحلية جوزيف سوكا لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إنه جرى "تحطيم نوافذ مسجد ومنزل قس محلي فضلا عن إصابة ثلاثة أشخاص خلال الحادث".

وتابع المتحدث أن الاشتباكات اندلعت بين أعضاء الكنيسة الأنجيلية ومسلمين أمس الاثنين بعدما تردد أن شباب من الكنيسة نزعوا الحجاب من رؤوس طالبات أثناء توجههن إلى المدرسة في منطقة ممانجا، التي تبعد 100 كيلومتر عن العاصمة بلانتاير.

وقال القس مفاتسو بانجو للوكالة إنه يعيش في خوف، مضيفًا: "لم أنم في منزلي حيث دمر أشخاص نوافذ المنزل"، مضيفا أن الوضع المتوتر ليس طبيعيا وأن المدارس ستظل مغلقة.

وفي نهاية الشهر الماضي، تم تعليق الدراسة في ثلاث مدارس ابتدائية ومدرسة ثانوية عامة في المنطقة بعدما أعربت الكنيسة عن رفضها لارتداء الطالبات للحجاب في المدرسة.

وقال بانجو إنه عندما شيدت الكنيسة الأنجيلية المدارس وأعطتها للحكومة، تم الاتفاق على زي محدد.

كتاب الموقع