أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سوازيلاند سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

انتخابات سيراليون تتجه إلى جولة ثانية بعد ظهور نصف النتائج

أظهرت النتائج الجزئية لفرز الأصوات فى مراكز التصويت بالانتخابات الرئاسية فى سيراليون عدم حصول أى مرشح على الأغلبية المطلوبة لتولى منصب الرئاسة.

وقالت اللجنة الوطنية للانتخابات فى سيراليون، إن النتائج الجزئية أظهرت حصول المرشح سامورا كامارا من حزب"مؤتمر كل الشعب" الحاكم، على 44.6% من الأصوات، يليه جوليوس مادا بيو مرشح حزب الشعب فى سيراليون المعارض بنسبة 42%.

وحصل كانديه يومكيلا التابع لحزب جديد أُسس فى البلاد وهو "التحالف الوطنى الكبير" على 6.6% فقط من الأصوات التى تم فرزها حتى الآن.

يُشار إلى أنه ينبغى حصول المرشح فى الانتخابات الرئاسية فى سيراليون على أكثر من 55% من الأصوات للفوز بالانتخابات من الجولة الأولى.

يذكر أن هذه الانتخابات الرئاسية تعد الرابعة من نوعها فى البلاد منذ نهاية الحرب الأهلية التى راح ضحيتها 120 ألف شخص وتشريد مئات الآلاف وذلك بين عامى 1991 و 2002.

كتاب الموقع