أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سوازيلاند سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

الوحدات النيجيرية والكاميرونية تقتل خمسة من عناصر "بوكو حرام"

أعلن الجيشان النيجيري والكاميروني أمس الأربعاء عن قتل خمسة من مسلحي "بوكو حرام" في عملية حدودية مشتركة بولاية بورنو الواقعة في شمال شرق نيجيريا.

ونقل بيان عن المتحدث باسم الجيش النيجيري العميد تيكساس شوكوو قوله إن العسكريين عثروا كذلك على مخابئ لـ"بوكو حرام" على امتداد الحدود، كانت الحركة تشن منها هجمات على قرى في الكاميرون ونيجيريا.

وأوضح العميد "شوكوو" أن "أفراد اللواء المدرع الخاص الـ21 المجندين في إطار عملية لافيا دول تمكنوا في عملية حدودية مشتركة مع قوات الدفاع الكاميرونية من تحييد مسلحين في قريتي يابيري كوت و بولا دادوب ببلدية باما التابعة لولاية بورنو".

وجاءت العمليات المشتركة التي أطلق عليها "عملية قوس قزح 15" والتي تم إطلاقها يومي السبت 15 سبتمبر والأحد 16 سبتمبر في أعقاب العثور على مخابئ أقامها المسلحون في "يابيري كوت" و "بولا دادوب" لإطلاق هجماتهم منها ضد بعض القرى في الكاميرون ونيجيريا.

وذكر البيان أن "الوحدات الباسلة تمكنت في العمليات المشتركة العابرة للحدود من مصادرة بعض الأسلحة من المسلحين، بما يشمل ثلاثة بنادق كلاشنيكوف وعبوتين ناستفتين بدائيتي الصنع وحزاما ناسفا تقليدي الصنع ودراجتين ناريتين وثماني دراجات هوائية وسترة ناسفة وراية لـبوكو حرام".

وأضاف المتحدث العسكري أن "العمليات العابرة للحدود نجحت في دحر المتمردين من منطقة كوت كورا"، وحثّ الناس على "إبلاع عناصر الأمن بأي تحركات أو أنشطة مشبوهة من أجل التحرك حيالها بسرعة".

كتاب الموقع