أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

النيجر: مقتل 70 جنديًا وفقد 30 آخرين في هجوم على قاعدة للجيش

قتل ما لا يقل عن 70 جنديًا بدولة النيجر في هجوم جديد، الأربعاء، بخلاف 30 مفقودًا وذلك بالقرب من الحدود مع دولة مالي.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مصدر أمني قوله، مساء الأربعاء، إن "هجوما مسلحا استهدف أحد معسكرات جيش النيجر في منطقة حدودية مع مالي، أسفر عن مقتل 60 شخصا على الأقل".

وأضاف المصدر أن المسلحين فجّروا المعسكر بواسطة صواريخ وقذائف هاون، بينما تسبب انفجار العتاد والذخيرة بارتفاع أعداد القتلى.

وكشفت مصادر أمنية أن الحكومة النيجرية لم تبلغ بعد عن الهجوم على معسكر إيناتس العسكري وأوضح المصدر قائلا "هذا هو موقع جيشنا في منطقة إيناتس الذي تعرضت للهجوم، وقد جاء المهاجمون بالعشرات ضمن مجموعات صغيرة على متن الدراجات النارية وهاجموا المعسكر بعد أن طوقوه حوالي الساعة 19:25 بالتوقيت المحلي.

وفي يوليو الماضي، قُتل 18 جنديًا نيجريا وفُقد أربعة خلال الهجوم على نفس الموقع العسكري من قبل تنظيم داعش، كما سبق أن قُتل 18 مقاتلًا من داعش في الصحراء الكبرى أثناء عملية مشتركة للقوات المسلحة النيجرية والفرنسية والأمريكية في منطقة إيناتس يونيو الماضي.

ويعد هجوم أمس الثلاثاء هو الثاني خلال يومين ضد مواقع الجيش النيجري حيث اعترفت وزارة الدفاع النيجرية أمس الثلاثاء بمقتل 3 جنود و14إرهابيا في هجوم على معسكر للجيش في منطقة تاهوا بالقرب من مالي.

كتاب الموقع