أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سوازيلاند سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

النيجر تحدد 21 فبراير لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعة

وكالة رويترز

حددت حكومة النيجر يوم الثلاثاء 21 فبراير موعدا لإجراء الانتخابات الرئاسية التي من المتوقع على نطاق واسع أن يفوز بها الرئيس الحالي محمد إيسوفو.

وذكر بيان رسمي صدر عقب اجتماع للحكومة أن الانتخابات التشريعية ستجرى في نفس اليوم على أن تبدأ الحملات الانتخابية من 30 يناير كانون الثاني إلى 19 فبراير.

كان إيسوفو قد فاز في 2011 بالانتخابات التي استعادت الحكم الديمقراطي في البلاد بعد انقلاب للجيش قبل عام. والمنافس الرئيسي لإيسوفو في انتخابات الرئاسة هو رئيس الوزراء السابق سيني عمرو الذي حل في المركز الثاني في انتخابات 2011.

وكان الحزب الحاكم في النيجر قد اختار في وقت سابق من شهر نوفمبر الماضي الرئيس محمد إيسوفو ، ، مرشحا له في الانتخابات المقررة في فبراير.

ويتوقع حزب النيجر من أجل الديمقراطية والاشتراكية الحاكم فوز إيسوفو (63 عاما) من الجولة الأولى.

وقال زعيم الحزب بازوم محمد في مؤتمر للحزب "اخترنا (إيسوفو) حتى يتسنى له مواصلة العمل الذى بدأه من أجل شعب النيجر".

كتاب الموقع