أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

المنتدى الإفريقي يعقد ندوة حول التحديات الراهنة التي تواجه الكاميرون

تستضيف كينيا، في أبريل القادم، ندوة حول الوضع السياسي في الكاميرون، وهي مبادرة من المنتدى الإفريقي.

ويتمثل الهدف من الندوة في التعرف على التحديات الراهنة التي تواجه الكاميرون، من أجل تقديم الدعم لتسويتها بطريقة سلمية.

وسوف يدعى إلى هذه الندوة 500 كاميروني من قادة الرأي والمجتمع المدني وحكومة الكاميرون والأحزاب السياسية والسلطات العرفية والهيئات الدينية والتجمعات المختلفة والقياديين الشباب والمغتربين الكاميرونيين.

ويأمل المنتدى الإفريقي في إقامة حوار مفتوح ونزيه سيكون حجر الزاوية الذي يمكن على أساسه إيجاد حل ناجع للأزمة في الكاميرون.

وفي 28 أغسطس 2019، أنشئ موقع إلكتروني للندوة، وهو منصة تسمح للكاميرونيين بالمساهمة من خلال تبادل وجهات نظرهم حول الأسباب والحلول المحتملة للأزمات التي تشهدها الكاميرون حاليًا.

والمنتدى الإفريقي منظمة تجمع رؤساء دول وحكومات إفريقية سابقين وشخصيات إفريقية بارزة أخرى.

ويهدف المنتدى الذي يرأسه رئيس موزمبيق السابق جواكيم شيسانو، إلى دعم عمل الاتحاد الإفريقي في إطار المبادرات التي يتخذها في قارتنا لتحقيق الأهداف المحددة في وثيقته التأسيسية.

يذكر أن الكاميرون تشهد منذ عام 2016 أزمة انفصالية في القسم الناطق باللغة الإنجليزية من البلاد.

كتاب الموقع