أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

الملايين يفقدون وظائفهم في جنوب إفريقيا بسبب لوائح كورونا

فقد حوالي 2.2 مليون شخص وظائفهم بسبب لوائح فيروس كورونا الصارمة في جنوب إفريقيا، وفقًا لأحدث البيانات التي نشرتها وكالة الإحصاء بجنوب إفريقيا الثلاثاء.

وأعلنت وكالة الإحصاء في جنوب إفريقيا، "ستاتس إس إيه"، أن معدل البطالة الرسمي انخفض إلى 23.3 بالمئة في الربع الثاني من العام الجاري، مقارنة بـ30.1 بالمئة في الربع الأول.

ويرجع سبب الانخفاض إلى أن معدل البطالة لا يحصي إلا من يبحثون عن وظيفة، الأمر الذي يعد مستحيلا جزئيا بسبب الجائحة.

ويعاني اقتصاد جنوب إفريقيا، ثاني أكبر اقتصاد في إفريقيا، من أحد أكثر قيود فيروس كورونا صرامة في العالم.

وكان الاقتصاد بالفعل في حالة ركود قبل الجائحة، ويكافح الملايين من الأشخاص من أجل البقاء وكسب قوتهم ، وارتفع معدل الفقر في الأسابيع القليلة الماضية.

وتقلص إجمالي الناتج المحلي في جنوب إفريقيا بنسبة 16 بالمئة على أساس ربع سنوي، حسبما أعلنت شركة "ستاتس إس ايه" في وقت سابق.

كتاب الموقع