أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا يعزز تعاونه مع غينيا

في إطار التعاون بين المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا (باديا)، والبلدان الإفريقية، أدى الوزير الغيني للتعاون والاندماج الإفريقي، ديني كيتا، زيارة لمقر المصرف في الخرطوم من 7 إلى 9 أغسطس 2018.

وخلال هذه الزيارة جرت محادثات مثمرة بين المدير العام لمصرف "باديا" الدكتور سيدي ولد التاه، والوزير الغيني للتعاون والاندماج الإفريقي، الدكتور ديني كيتا، حول موضوع التعاون بين الجانبين.

يشار إلى أن التزامات "باديا" لصالح جمهورية غينيا بلغت حتى اليوم، 5ر232 مليون دولار لتمويل 49 مشروع تنمية حتى يونيو 2018.

كما أن مجموع تمويلات المؤسسات العربية للتنمية بما فيها "باديا" لصالح غينيا يبلغ حوالي 1382 مليون دولار أمريكي حتى نهاية سنة 2017.

كتاب الموقع