أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سوازيلاند سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

الكونغو تتوقع نموا بنسبة 4ر2 في المائة مع نهاية 2018

أعلن المدير الوطني للبنك المركزي لدول وسط إفريقيا، ميشل دزومبالا، يوم الخميس في برازافيل، أن نمو الاقتصاد الكونغولي سيسجل 4ر2 في المائة مع نهاية هذا العام مقارنة مع سنة 2017 التي شهدت تراجعا بنسبة 2 في المائة.

وأوضح المدير دزومبالا، في ختام اجتماع اللجنة النقدية والمالية الوطنية والمجلس الوطني للقرض، "إن الاقتصاد الوطني يستعيد بعض التعافي نتيجة زيادة الإنتاج النفطي وتحسن سعر البرميل. وفي إطار توقعاتنا، نقدر أن نمو الاقتصاد سيبلغ نحو 4ر2 في المائة مع نهاية العام".

ويضم البنك المركزي لدول وسط إفريقيا الذي يتخذ من "ياوني" مقرا له كلا من الكاميرون وإفريقيا الوسطى والكونغو والغابون وغينيا الاستوائية وتشاد التي تشترك في استخدام الفرنك الإفريقي.

كتاب الموقع