أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

الكونغو الديمقراطي: مقتل شخصين بسبب إشعال النار في مباني الأمم المتحدة

قتل شخصان في اشتباكات مع الشرطة في شرق الكونغو، بعد أن أشعل المتظاهرون النار في مكتب رئيس البلدية والعديد من مباني الأمم المتحدة في جولة جديدة من العنف.

وقالت الشرطة، الاثنين، إن المتمردين الذين يُعتقد أنهم ينتمون إلى قوات الحلفاء الديمقراطية قتلوا ثمانية أشخاص في غارة الليلة الماضية، مما أذكى غضب سكان بلدة بني من التقاعس الواضح عن كل من الحكومة ومهمة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، كما أوردت وكالة "رويترز".

وأضافت الشرطة، أن المحتجين أشعلوا النار في مكتب العمدة. وأظهرت تغريدة من قبل قوة الشرطة، إطلاق النيران من النافذة والدخان الأسود الكثيف يتصاعد أعلاها ، قال تيدي كاتاليكو، أحد قادة المجتمع المدني في بني، إن المتظاهرين ساروا إلى مكاتب بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام في الكونغو (مونوسكو).

وأوضح "كاتاليكو": "تم إشعال النار في العديد من المكاتب في مقر بعثة منظمة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في جمهورية الكونغو الديمقراطية ونهبها" ، وأردف: "السكان يطالبون بسحب بعثة منظمة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في جمهورية الكونغو الديمقراطية من بلدة بني بسبب تقاعس قوات الأمم المتحدة".

وقال سفاري كازينجوفو، قائد شرطة بني لوكالة "رويترز"، إن شخصين قُتلا بنيران أعيرة نارية في الاحتجاجات ، وقالت الأمم المتحدة، إن مدنيًا وشرطيًا واحد لقيا حتفهما، وأن بعض مكاتبها تعرضت للتخريب.

كتاب الموقع