أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سوازيلاند سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

الكونغو الديمقراطية: تعليق الحملة الانتخابية للاقتراع الرئاسي في كنشاسا

  • 2018-12-20 07:35:00

علّقت حكومة محافظة كنشاسا، أنشطة الحملة الانتخابية باستثناء الاتصال بوسائل الإعلام، بالنسبة لجميع المرشحين للاقتراع الرئاسي، اعتبارا من 19 ديسمبر 2018، حسب بيان صادر عن المحافظ أندري كيمبوتا يانغو، اليوم الأربعاء.

وجاء في البيان أنه "بالنظر إلى توصيات المصالح المختصة المكلفة بتأمين العملية الانتخابية ولتفادي أي تعكير للنظام العام ولتمكين ساكنة كنشاسا من المشاركة سلميا في الموعد الديمقراطي ليوم 23 ديسمبر الجاري، تقرر تعليق أنشطة الحملة الانتخابية للمرشحين في كامل مناطق العاصمة".

واعتبر المحافظ كيمبوتا أن هذا القرار اتُخذ لأسباب أمنية بالنظر إلى الحوادث الأمنية والعنف التي تسببت في اضرار هامة خلال الحملة الانتخابية للمرشحين للاقتراع الرئاسي.

وأضاف أن معلومات وصلت إليه تفيد بمواجهات في الشوارع يهيئ لها متطرفون من مختلف الكتل السياسية الرئيسية، خلال أنشطة الحملة في مدينة كنشاسا.

وأكد المحافظ أن "هذا الوضع يشكل تهديدا بالغا لأمن الناس وممتلكاتهم ومن شأنه تقويض العملية الانتخابية"، داعيا السكان في كنشاسا والمرشحين الرئاسيين إلى الاحترام التام لهذا الإجراء.

 

مواضيع متعلقة

كتاب الموقع